وزير النقل يتفقد طرق ومواقف المشاعر المقدسة

مواضيع مفضلة

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

وزير النقل يتفقد طرق ومواقف المشاعر المقدسة


تفقد معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري مساء اليوم عدداً من الطرق والمواقف في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها.
وتجول معاليه على الطريق الدائري بعرفات والطريق رقم (9) المخصص للنقل الترددي لحجاج تركيا والطريق رقم (8) المخصص للنقل الترددي لحجاج جنوب شرق آسيا ، الذي تم إعادة سفلتتها وتنفيذ مختلف عوامل السلامة عليها وأعمال الإنارة الجديدة.
واطلع الدكتور الصريصري خلال جولته على مواقف الجزارين الجديدة والحواجز الخرسانية الموضوعة حديثا لفصل اتجاهي الطريق الدائري في عرفات بطول يبلغ (4.5) كلم.
كما اشرف معاليه على جاهزية بعض الطرق الطولية والعرضية والمنشآت عليها من جسور وعبارات وحمّايات لتسهيل تنقل حجاج بيت الله الحرام بين هذه الأماكن إضافة إلى وسائل السلامة على هذه الطرق من لوحات إرشادية وتوجيهية متنوعة وسياجات وأعمال إنارة وغيرها .
ووقف معالي وزير النقل على مقر فرقة الطوارئ المساندة في عرفات ، واستمع لشرح موجز عن استعدادات الفرق من معدات متنوعة وفنيين مجهزين للعمل قبل وأثناء وبعد موسم الحج لتقديم الخدمات المطلوبة.


وأوضح معاليه عقب جولته في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اكتمال مشاريع الوزارة في المشاعر المقدسة لهذا العام ، مبيناً أن الجديد في هذا العام هو إعادة تأهيل طريق رقم 9 وطريق رقم 8 بشكل كامل من سفلته وعوامل سلامة مختلفة وإنارة وما إلى ذلك ، كما تقوم الوزارة على مدار الساعة بمسح للطرق كافة وصيانتها أولاً بأول.
وعن الخطط المستقبلية للوزارة في المشاعر المقدسة قال معاليه : نحن نعمل مع منظومة من الأجهزة الحكومية التي تعمل في المشاعر المقدسة وذات الصلة بأمور الحج وهناك تنسيق بين الأجهزة الحكومية والمسؤولين في هذه الأجهزة وعندما ينتهي الحج هناك لجان تقوم بالتنسيق وبدراسة أوضاع الحج وبناءاً على الدراسة والرصد تعد كل جهة خطة تقوم بتنفيذها للحج القادم وتعرض على اللجان المختلفة لإقرارها ومن ثم تنفيذها.
وأفاد أن قطار المشاعر الذي يعمل بطاقته الكاملة هذا العام سيتم ربطه بقطار الحرمين الشريفين ، مشيراً إلى هناك مترو تقوم به شركة البلد الأمين يشرف على تنفيذها معالي أمين العاصمة المقدسة أسامة البار وهذه الشركة ستقوم قريباً بتنفيذ الربط بين قطار المشاعر وقطار الحرمين الشريفين وأيضا النقل العام داخل مدينة مكة المكرمة.
وتطرق معاليه خلال حديثه لـ واس إلى أن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لاعمار مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الذي اعتمد له أكثر من ثلاثة وعشرين مليار ريال في المرحلة الأولى ، يتضمن في أهم بنوده توفير نقل عام كفؤ في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف