طائرات 92 -s ترافق الحجاج إلى مشعر عرفات

مواضيع مفضلة

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

طائرات 92 -s ترافق الحجاج إلى مشعر عرفات




رافقت طائرات أسطول طيران الأمن حجاج بيت الله الحرام من العاصمة المقدسة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية أمس إيذاناً ببدء مهمتها في دعم قوات الدفاع المدني لتنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ في المشاعر ضمن أعمال الحج هذا العام.

وتواصل الطائرات العمودية لطيران الأمن تحليقها في سماء المشاعر اليوم خلال تصعيد حجاج بيت الله الحرام من منى إلى مشعر عرفات، ونقل صور حية لحركة الحجيج إلى مراكز عمليات الدفاع المدني ومراقبة حركة السير، وتوجيه وحدات وفرق الدفاع المدني الأرضية للتدخل في حالات الطوارئ، وتحديد أفضل المسارات للوصول إلى المواقع المستهدفة من خلال ما تتيحه الرؤية العلوية للمشاعر من إمكانات، إضافة إلى الاستعداد الكامل للقيام بأعمال الإنقاذ والإطفاء والإخلاء الطبي والإسعاف الجوي على مدار الساعة.

وأوضح قائد طيران الأمن في الحج العقيد طيار جمعان الغامدي أنه سبق مباشرة الطائرات لمهامها في المشاعر، تنفيذ عدة طلعات استكشافية لمشعر منى وعرفات ومزدلفة ومنشآت الجمرات، والوقوف على المواقع التي تصلح لهبوط الطائرات لأداء مهامها في حالات الطوارئ. وأكد استعداد طيران الأمن للقيام بمهامه في خدمة ضيوف الرحمن من خلال 19 طائرة مجهزة بأحدث تقنيات الاتصالات اللاسلكية وأنظمة الرؤية الليلية.

إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف