153 ألف متر مكعب تم استهلاكها من ضيوف الرحمن في منى

مواضيع مفضلة

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

153 ألف متر مكعب تم استهلاكها من ضيوف الرحمن في منى






بلغت كميات المياه الواردة عبر الشبكات العامة التي تم استهلاكها من قبل ضيوف الرحمن في مشعر منى يوم التروية اليوم الجمعة 153 ألف متر مكعب شملت الكميات المستخدمة في المكيفات الصحراوية المنتشرة في كامل أرجاء منى وكميات المياه في دورات المياه وفي جسر الجمرات إضافة الى كميات شبكات المياه المبردة والمجازر.
وأوضح بيان صادر عن وحدة أعمال مدينة مكة المكرمة بشركة المياه الوطنية أن التوسعة الجديدة لجسر الجمرات زادت هذا العام من كميات المياه المستهلكة في المكيفات الصحراوية لتلطيف الجو داخل جسر الجمرات ليبلغ إجمالي الكمية المستهلكة بالمشاعر المقدسة اليوم 153 ألف متر مكعب من المياه المحلاة.
وقال مدير وحدة أعمال مدينة مكة المكرمة بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله بن أحمد حسنين أن الشركة قامت بتوفير المياه على مدار الساعة في الشبكات ودورات المياه لسقيا ضيوف الرحمن وتلبية احتياجات الجهات المشاركة في خدمتهم ، مشيرا إلى أنه تم فتح خطوط الإمدادات لكامل منطقة منى البالغ أطوال شبكاتها 160 كيلومتر وقام فريق من منسوبي الشركة من مهندسين ومراقبين الشركة بمتابعة وصول المياه إلى جميع مساكن الحجاج ودورات المياه والمشارب الملحقة بها.
وأضاف أنه يوجد بمنى 1218 مجموعة لدورات المياه تحتوي على 30628 دورة عشرة للرجال وعشرة خلفية للنساء تقوم الشركة بتشغيلها وصيانتها إضافة إلى شبكات مكافحة الحريق البالغ أطوالها 85 كيلو متر وخزانات تغذية أجهزة التكييف لمشروع الخيام المطورة وشبكات الصرف الصحي لمشعر منى.
وأكد المهندس حسنين أنه تم فتح المياه في منطقة مزدلفة اعتبارا من يوم أمس وذلك من خزانات المشاعر المقدسة وانه سيتم استمرار تغذية مزدلفة بالمياه طيلة تواجد الحجاج بها حيث يتم فتح منصرف خزان مزدلفة لتغذية الشبكات ومجموعات دورات المياه البالغ عددها 537 مجموعة.

إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف