مستشفيات مشعر عرفة تكمل استعدادتها

مواضيع مفضلة

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

مستشفيات مشعر عرفة تكمل استعدادتها


 أكملت مستشفيات مشعر عرفة التابعة لوزارة الصحة استعداداتها لتقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن خلال يوم عرفة ، وجهزت (3) مستشفيات للعمل على مدار الساعة، وهي مستشفى عرفات العام ومستشفى نمرة ومستشفى جبل الرحمة.
وتضم هذه المستشفيات التخصصات الطبية التي تتوزع على أقسام العيادات الخارجية والطوارئ والتنويم والأشعة والمختبر، كما تم تجهيزها بجميع الأجهزة الطبية والفنية من مختبرات وأشعة ويعمل بها كوادر طبية وفنية مؤهلة ومدربة للعمل في مثل هذه الظروف التي تتميز بضغط العمل والتواصل مع مرضى يتكلمون مختلف لغات العالم.
وتشمل مستشفيات مشعر عرفة مستشفى عرفات العام وهو مستشفى تتوفر به جميع التخصصات الطبية ويضم العديد من الأقسام حيث تبلغ سعته السريرية (300) سريراً إضافة إلى (28) سريراً بقسم العناية المركزة و(12) سريراً بقسم الطوارئ.
أما مستشفى جبل الرحمة فإنه يتسع لـ(140) سريراً موزعة على أقسام التنويم المختلفة، إضافة إلى (17) سريراً للعناية المركزة و(17) سريراً للطوارئ، فيما تبلغ السعة السريرية الإجمالية بمستشفى نمرة (90) سريراً إضافة إلى (12) سريراً بقسم العناية المركزة و(6) سريراً بقسم الطوارئ.
كما اكتملت الاستعدادات بأقسام الإسعاف والطوارئ بجميع المستشفيات واكتمال القوى البشرية المدربة العاملة بها ، حيث تم تدريب جميع العاملين على خطط الطوارئ والإخلاء الطبي في حالات الكوارث ، كما تمت مراجعة جميع إجراءات السلامة بالمستشفيات من مخارج للطوارئ وكاشفات للدخان والحرارة ووسائل الإطفاء وأجهزة إنذار.
كما قامت الوزارة بتجهيز وحدات تبريد وعلاج ضربات لمواجهة أية حالات طارئة للإجهاد الحراري أو ضربات الشمس بين حجاج بيت الله الحرام حيث تتوقع مصلحة الأرصاد العامة بالمملكة أن تشهد منطقة عرفة ارتفاع في درجة الحرارة خلال يوم 9/12 ، إضافة إلى ذلك تم تجهيز مهبط الطائرات بمستشفى عرفات العام لاستقبال الحالات الطارئة التي تنقلها طائرات الإخلاء العمودية وذلك بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر والقطاعات الصحية الأخرى العاملة بالحج.
أما بالنسبة لخدمات الرعاية الصحية الأولية فقد هيأت الوزارة (46) مركزاً صحياً للعمل على مدار الساعة لخدمة الحجيج خلال يوم عرفة تدعمها (6) مراكز صحية بمشعر مزدلفة.

إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف