4 أدوات تساعدك على مراقبة حاسبك أثناء غيابك

مواضيع مفضلة

السبت، 18 فبراير 2012

4 أدوات تساعدك على مراقبة حاسبك أثناء غيابك


monitorpcthumbفي عالم مثالي، سوف نكون جميعا قادرين على الاحتفاظ بأجهزة الكمبيوتر آمنة ضد الوصول غير المصرح به. لكن ليس هذا هو العالم الذي نعيش فيه. زملاء السكن، بعض الفضوليين،كما ويقرر بعض أفراد الأسرة تفحص ما يفعله كل منهما دون إذن الآخر.
إذا كنت تشك بأن هذا هو ما يحدث ، يمكنك مراقبة الكمبيوتر الخاص بك لرؤية كيف يتم استخدامها عندما تكون بعيداً.و هنا بعض الأدوات التي سوف تقوم بهذا.
Revealer Keylogger & AllInOne Keylogger
أسهل طريقة لمعرفة ما يقوم به شخص ما على الكمبيوتر الخاص بك هي استخدام keylogger. من المرجح أنك تعرفها بالفعل، هو أحد البرمجيات التي يقوم بتسجيل ضغطات المفاتيح و التي يمكن استرجاعها في وقت لاحق. سوف تتمكن من الحصول على معلومات حول ما هي المفاتيح التى تم ضغطها مما يوفر تاريخ للنشاط الذي كان يحدث على جهازك.
1
إذا كنت تريد التمسك بالحلول المجانية، فهذا البرنامج هو اختيار جيد. هذه الأداة تقوم بتسجيل ضغطات المفاتيح بدقة كما ويسجل أيضا العملية التي تمت بها ضغطات المفاتيح، فضلا عن تسجيل مدة العملية. يمكن أيضا إخفاء هذا البرنامج عن المستخدم. 
بدائي، لكن يعمل. علما أن برامج مكافحة البرامج الضارة قد تقوم بعزل هذه الأداة عند التحميل، حيث ستحتاج إلى إزالة برامج المكافحة او توقيفها قبل أن يمكنك تثبيته.
2
بينما إذا كنت تريد المزيد من الميزات والخيارات؟ فأنت مضطر لدفع المال. حيث يعتبر هذا البرنامج هو واحد من أفضل الخيارات، والذي يلتقط ضغطات المفاتيح مثل البرامج الآخرى، لكن به خيارات تصفية متقدمة والقدرة على إرسال السجلات لبريد إلكتروني محدد أو ملقمات FTP أو أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة .بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تأخذ هذه البرمجيات لقطات للشاشة وتسجل الأصوات عبر الميكروفون. يمكنك استخدام هذا الخيار مجانا لمدة سبعة أيام، ولكن ب 69.95 دولار بعد ذلك.
3
تسجيل ضغطات المفاتيح يمكن أن يسجل كثير من المعلومات، ولكن فرز هذه المعلومات لمعرفة نشاط الويب يمكن يسبب الكثير من الألم. هذا البرنامج يوفر طريقة أسهل وأكثر شمولاً لمتابعة نشاط الويب.
بمجرد تنشيط البرنامج يمكن أن يلتقط عدد من الأنشطة عبر الإنترنت بما في ذلك تصفح الويب ونقل الملفات ورسائل البريد الإلكتروني. يتم تسجيل هذا ثم مراجعته لاحقا. السجل مفصل جداً خاصة حيث يسبب لك تصفح الويب القلق. كل شيء يتم تسجيله بما في ذلك استخدام الإنترنت من خلال ملحقات أوإضافات، وما إلى ذلك.
4-iSpy -"تسجيل كاميرا ويب تلقائياً"
4
دعنا نقول أن استخدام الكمبيوتر غير المصرح به هو مجرد بداية للمشاكل الخاصة بك. ماذا لو كنت تشعر بالقلق إزاء ما يدور حول الكمبيوتر الخاص بك؟ برامج تسجيل ضغطات المفاتيح ومراقبة الأنشطة لا يمكن أن تساعدك في هذه الحالة.
هنا حيث يأتي iSpy. هذا البرنامج المجاني والمفتوح المصدر لديه القدرة على تسجيل الفيديو باستخدام كاميرا الويب الخاصة بك تلقائياً بينما أنت بعيداً. حيث يتميز بسمات تتبع الحركة و الجدولة التي تسمح لك بالتسجيل في احوال معينة فقط ، وكما أن لديه القدرة على تحميل الفيديو المسجل على الويب تلقائيا، بما في ذلك [YouTube]. وهذا يسمح بالتخزين البعيد للفيديو على الفور لإبقائه آمن من أي محاولة لحذفه.
و يمكنك الوصول حتى إلى كاميرا الويب الخاصة بك عن بعد خلال الإنترنت اثناء التسجيل لضبط الذي يستخدم جهازك متلبسا.

الخلاصة
الأدوات أعلاه توفر حزمة كاملة لرصد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك معرفة ما تم كتابته و ما هي المواقع التى تمت زيارتها و الملفات التى تم تنزيلها ، و أي رسائل بريد إلكتروني تم إرسالها. حتى انه يمكنك رؤية ما يحدث أمام الكمبيوتر الخاص بك عن بعد عن طريق كاميرا الويب الخاصة بك.
ومع ذلك قد يكون هناك عنصر قد غاب، أو برمجيات أخرى يفضلها القراء. إذا كان لديك بعض النصائح حول كيفية رصد ما يحدث على الكمبيوتر الخاص بك، تأكد من إضافته في التعليقات .

إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف