المشروعات الجديدة في المشاعر .. أراحت الحجاج وفرّغتهم للعبادة

مواضيع مفضلة

الأحد، 6 نوفمبر 2011

المشروعات الجديدة في المشاعر .. أراحت الحجاج وفرّغتهم للعبادة




أسهمت المشروعات الجديدة في المشاعر المقدسة ( منى ومزدلفة وعرفات ) بشكل كبير في قضاء الحجاج لمناسكهم وعدم الانشغال بالسبل التي سيسلكونها أو كيفية أدائها مطمئنين هانئين .
ورصدت وكالة الأنباء السعودية خلال جولتها في مشعر منى انبعاث الطمأنينة والسعادة من حجاج بيت الله بعد إتمام نسك الرمي براحة لم يكونوا يلمسونها في الأعوام السابقة التي خلت من مشروعات التطوير في الجمرات .
وحققت أدوار الجمرات الخمس ، والجسور الموصلة للمخيمات وقطار المشاعر ، بالإضافة إلى المصاعد الكهربائية أهدافها بمرونة الرمي وتفويج الحشود في كل وقت ، الأمر الذي أسهم في أن يتحول مشعر الرمي من أشد مراحل الحج إلى أيسرها ، بفضل الله ثم بفضل المشروعات الكبيرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج وضيوف الرحمن.
وفي استراحة قصيرة لتناول الفواكه ، يستعد حاجان قادمان من جمهورية مصر العربية للإنطلاق نحو الجمرات للرمي والتحلل ، بعد أداء معظم النسك وهم في راحة وأمن يقول أحمد حسني " لم أتوقع أن يكون الحج بهذه الصورة من السهولة ، والراحة واليسر ".
وأضاف " كنت أسمع عن التعب الجسدي والإرهاق في الحج ، إلا أنني لم أشعر بذلك ، ولن أحسه بإذن الله وأنا أهم برمي جمرة العقبة. وأشار أن روح العبادة والخشوع ، أزاحت كل أشكال الجهد" .

إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف