مناطق السعودية تبايع نايف

مواضيع مفضلة

الاثنين، 31 أكتوبر 2011

مناطق السعودية تبايع نايف


أبناء إحدى القبائل يحملون علما للمملكة يعود تاريخه إلى توحيد البلاد، حيث عرضوه أمام أمير منطقة المدينة المنورة لدى حضورهم أمس لمبايعة ولي العهد.  واس
أبناء إحدى القبائل يحملون علما للمملكة يعود تاريخه إلى توحيد البلاد، حيث عرضوه أمام أمير منطقة المدينة المنورة لدى حضورهم أمس لمبايعة ولي العهد. واس


شهدت مناطق المملكة ومحافظاتها أمس توافد المواطنين من المراكز والقرى والهجر لمبايعة أمراء المناطق الذين تلقوا البيعة نيابة عن الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

 
جموع من المواطنين يبايعون أمير تبوك.
 
واستقبل الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أمس في قاعة الاستقبالات في إمارة المنطقة جموع المواطنين الذين توافدوا صباح أمس من المسؤولين ومشايخ القبائل وأهالي المنطقة الذين بايعوا الأمير نايف بن عبد العزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
وألقى أمير منطقة تبوك كلمة رحب فيها بالجميع، وقال: «نحن اليوم نتواجد لتقبل البيعة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، هذه البيعة هي بيعة شرعية وتستمد هذه البلاد كل أمورها من كتاب الله وسنة نبيه، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله إلى ما عزم عليه وقام به، وأهنئ الأمراء أعضاء هيئة البيعة والشعب السعودي كافة بهذا الاختيار الموفق لرجل نذر نفسه طوال العقود الماضية».

وأضاف: «عندما نعلم أنه كان وكيلاً لإمارة الرياض وعندما توفي والده الملك عبدالعزيز كان هو أميراً لمنطقة الرياض ولا أظن أن أي مواطن بالمملكة العربية السعودية وأي إنسان في هذا العالم الذي نعيش فيه إلا ويعرف من هو نايف بن عبدالعزيز، وما اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأخيه الأمير نايف إلا تجسيد لهذا الأمر وإن شاء الله هو خير خلف لخير سلف».
وتابع: «كلنا فقدنا قبل أسبوع من الآن الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله، ولكنه سيكون في قلوبنا وفي أذهاننا ما دامت هذه الحياة مستمرة وإن كان لنا عزاء في الأمير سلطان بن عبدالعزيز فهو أن من يحمل الراية واختاره خادم الحرمين الشريفين هو نايف بن عبدالعزيز».

كما استقبل المحافظون ورؤساء المراكز بالمنطقة المواطنين الذين توافدوا على مقار المحافظات والمراكز وبايعوا الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية.

من جهته، استقبل الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس في صالة الاستقبال بديوان الإمارة مشايخ وأهالي في المنطقة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين الذين قدموا لمبايعة ولي العهد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره.
ودعا المواطنون الله سبحانه وتعالى أن يتغمد فقيد الأمة الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله بواسع غفرانه ويسكنه فسيح جناته وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهما الله لما فيه خير البلاد والعباد.
 
أمير المنطقة الشرقية يستقبل المواطنين المبايعين للأمير نايف بولاية العهد
 
 
.. وفي الشرقية بايعوا على السمع والطاعة.

فيما استقبل الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بحضور الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية جمعاً من المواطنين وأصحاب الفضيلة المشايخ وكبار المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين ومحافظي المحافظات وأعضاء مجلس المنطقة وأهالي المنطقة ورجال الأعمال الذين قدّموا البيعة للأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية وذلك بقاعة الاستقبالات الكبرى في مقر الإمارة في الدمام.

وقال: «تقبلت تهنئتكم ومبايعتكم للأمير نايف بن عبد العزيز وليا للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية ونحن نهنئ أنفسنا بهذا التعيين، حيث إن الأمير نايف هو الرجل المثالي القادر على تهيئة الأمور لصالح المواطن، وما شاهدناه في الأعوام السابقة من محاربته للفكر الضال والإرهاب ومشاركته اجتماعيا وسياسيا والجوانب الخيرية تجعل المواطن يشعر بالفخر والاعتزاز بأن الدولة قائمة على الخير والمحبة وخدمة المواطنين وهذا ما يوصينا به دائما ولاة الأمر».

 
أمير جازان يصافح أحد كبار السن.

كما استقبل الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمقر الأمارة أمس، العلماء ومديري الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وجموعا من المواطنين الذين قدموا البيعة للأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.
وأثنى في كلمة له خلال اللقاء على المشاعر الصادقة التي أبداها المواطنون في منطقة جازان وبقية مناطق المملكة التي تؤكد مدى اللحمة الوطنية العظيمة بين القيادة وأفراد المجتمع السعودي، مؤكداً أن هذه المشاعر ليست بمستغربة على أبناء هذا الوطن المعطاء الذي منّ الله تعالى عليه بقيادة حكيمة وشعب وفي يقف خلف قيادته دائما وأبدا.
وقال: «إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ دأب على توجيه الأوامر الملكية ببعد نظره وثاقب رؤيته السديدة وحكمته البالغة"، مؤكدا أن اختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد يعد واحدا من تلك الأوامر الموفقة والسديدة حيث يعد رجل دولة بارزا وقياديا بارعا وسيكون هذا الاختيار بإذن الله دافعا لمزيد من الاستقرار وتقدم وصلاح بلادنا المباركة من جميع الجوانب الاقتصادية والسياسة والأمنية، وسيكون ولي العهد بمشيئة الله خير معين لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله في قيادة دفة الأمور في بلادنا.

 
مواطنون توافدوا إلى إمارة نجران لتقديم المبايعة للأمير نايف.

وجدد مشايخ القبائل في منطقة جازان العهد والولاء والسمع والطاعة لولاة أمر هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين، معلنين مبايعتهم للأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء.
فيما تلقى الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية البيعة من المواطنين ومديري الإدارات المدنية وقائدي القطاعات العسكرية ومنسوبيها وشيوخ القبائل وأعيان المنطقة.
 `
 
القصيم شهدت توافد العديد من المبايعين للإمارة.
 
 
وكيل محافظة الطائف يستقبل المبايعين.
 
فقد تلقى أمس في مقر الإمارة بيعتهم المباركة على الكتاب وسنة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم باختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز وفقه الله ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية وذلك بحضور رئيس محاكم منطقة الحدود الشمالية الشيخ شفق بن عبدالعزيز الضويحي ومدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر.
كما استقبل الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أمس في البهو الرئيسي بإمارة المنطقة مشايخ وأهالي المنطقة ومديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وأعضاء مجلس المنطقة ورجال الأعمال والإعلام الذين قدّموا البيعة للأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية.

ووصف أمير منطقة الباحة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقوي الأمين والرجل الذي عاصره وعرفه الجميع عقوداً طويلة سهر فيها بعد الله على الأمن وعلى راحة وسلامة مقدرات الوطن، مؤكداً أنه من حق ولي العهد علينا البيعة والمحبة والنصح والدعاء له بالتوفيق من الله سبحانه وتعالى.

وأضاف: «إن هذه الدولة المباركة التي بنيتموها أنتم وآباؤكم وأجدادكم قامت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وسيظل القرآن والسنة هما دستورها ومنهاجها وشريعتها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها».
واستقبل الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أمس جموع المواطنين ومشايخ القبائل والعلماء ومديري الإدارات الحكومية والمسؤولين من مدنيين وعسكريين ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز المبايعين للأمير نايف بن عبدالعزيز وذلك في صالة الاستقبالات الرئيسية في الخالدية في أبها.
وقال إن «هذه الثقة المباركة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ يحفظه الله ـ قد جاءت تتويجا لجهود الأمير نايف بن عبدالعزيز التاريخية ومشاركته الفاعلة خلال العقود الماضية في بناء ونهضة الوطن».



إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف