تركي الفيصل: مخطط اغتيال سفيرنا غير مقبول وإيران ستدفع الثمن !

مواضيع مفضلة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

تركي الفيصل: مخطط اغتيال سفيرنا غير مقبول وإيران ستدفع الثمن !

قال: أياً كان المسؤول فإننا نأمل أن تقدمه سلطات طهران للعدالة



 
قال الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية يوم الأربعاء إن هناك أدلة قوية على أن إيران وراء مخطط لاغتيال سفير السعودية في واشنطن, مضيفاً في مؤتمر للصناعة في لندن : " كم الأدلة في القضية هائل ويظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عنه".

وتابع : "هذا غير مقبول. لابد وأن يدفع أحد في إيران الثمن". وقال إن هذا الثمن يجب أن يكون بالشروط المقبولة وفقاً للأعراف والممارسات المعمول بها في إيران ودول أخرى.

وقالت السلطات الأمريكية يوم الثلاثاء إنها أحبطت مخططاً وضعه رجلان يرتبطان بأجهزة الأمن الإيرانية لاغتيال السفير السعودي عادل الجبير. وألقي القبض على واحد منهما الشهر الماضي ويعتقد أن الآخر في إيران, ونفت إيران الاتهامات وعبَّرت عن غضبها.

ودعا الأمير تركي السلطات الإيرانية إلى المساعدة وتقديم المسؤولين عن محاولة الاغتيال للعدالة, وقال "أيا كان المسؤول عن هذا في الحكومة الإيرانية فإننا نأمل أن تقدمه السلطات الإيرانية للعدالة بغض النظر عن مدى ارتفاع مستوى هذا الشخص".

وأضاف "من الواضح أن هذا عمل إجرامي جداً في نواياه, وضع مؤامرة لاغتيال ممثل دولة في دولة أخرى والاستعانة ببارونات المخدرات وشخصيات أخرى من هذا النوع لتحقيق هذا. هذا يفوق الوصف".

وحسب رويترز لم يتضح الدافع وراء المخطط المزعوم, وكانت إيران فيما مضى تغتال معارضيها في الخارج، لكن محاولة اغتيال سفير ستمثل تغيراً غير معتاد بدرجة كبيرة.

إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف